- ^http\:\/\/newsimg\.bbc\.co\.uk\/media\/images\/45(.*?)00(.*?)0\/jpg\/\_(.+?)96(.+?)557(.*?)\.jpg$ http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/45{1}00{2}0/jpg/_{3}96{4}557{5}.jpg

Wednesday, April 11, 2007

أفغانستان تأمر تلفزيونا محليا بتعليق بث الجزيرة الإنجليزي

أفغانستان تأمر تلفزيونا محليا بتعليق بث الجزيرة الإنجليزية
أستوديوهات الجزيرة الإنجليزية في الدوحة (الجزيرة نت-أرشيف)
أمرت الحكومة الأفغانية تلفزيونا محليا بالتوقف عن بث برامج الجزيرة الإنجليزية, في وقت يستعد فيه البرلمان لدراسة مشروع قانون إعلام مثير للجدل.

وقال بيان لتلفزيون "ليمار" إن وزارة الاتصال التي تشرف على عمل وسائل الإعلام لم تقدم للإدارة تبريرا للقرار الذي وصف بأنه غير قانوني.

غير أن مدير القناة سعد محسني ذكر أن الوزارة أبلغت مكتب المدعي العام أن الجزيرة "توجه ضربة قاضية إلى النظام الثقافي والسلطة القانونية للحكومة".

وكاتب المدعي العام القناة وطلب وقف بث برامج الجزيرة، وهو ما التزمته المحطة بدءا من أول أمس حرصا منها على "احترام القوانين بأفغانستان".

براءة معلقة
غير أن القناة قررت استئناف القرار أمام المحكمة العليا في مرافعة من أربع صفحات, ووصف مديرها القرار بأنه غير قانوني في بلد بات "الناس فيه متهمون حتى تثبت براءتهم".

وبدأ تلفزيون ليمار بث برامج الجزيرة منذ نحو خمسة أشهر بمعدل ثلاث ساعات يوميا.

وجاء منع التلفزيون من بث برامج الجزيرة في وقت يستعد فيه البرلمان لبحث مشروع قانون إعلام مثير للجدل يمنع الصحفيين من عرض التقارير التي "تضر بالسلامة الجسدية والروحية والأخلاقية للشعب"

0 Comments:

Post a Comment

<< Home