- ^http\:\/\/newsimg\.bbc\.co\.uk\/media\/images\/45(.*?)00(.*?)0\/jpg\/\_(.+?)96(.+?)557(.*?)\.jpg$ http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/45{1}00{2}0/jpg/_{3}96{4}557{5}.jpg

Saturday, March 03, 2007

Al Jazeera

1 Comments:

Blogger Unknown said...

الجزيرة الأولى».. و«الحرة» الأخيرة.. هذه هي نتيجة الدراسة التي أجرتها الدكتورة هالة بغدادي بجمهورية مصر العربية تحت عنوان «التغطية الإخبارية للقضايا العربية»، مقارنة بين قناتي «الجزيرة» القطرية و«النيل» المصرية للأخبار وأثبتت العينة التي اختارتها الدراسة أن 96% من الجمهور المصري يشاهد قناة «الجزيرة» بينما بلغت مشاهدة الحرة 3.11%.


وأكدت الدراسة أن الجزيرة تأتي في مقدمة القنوات الاخبارية التي تحدث تأثيرا بالغا في الرأي العام العربي تجاه الأحداث الجارية.


وأكد ت نتائج الدراسة أشارت إلى أن «الجزيرة» تمتلك القدرة على إقناع الجمهور العربي بتبني وجهات نظر جديدة تجاه القضايا العربية، وأن الإعلام العربي عموماً يواجه عدة تحديات بعضها مهني يتمثل في تدني الأداء المهني بصفة عامة حيث يتم التركيز على الأخبار الرسمية والخطابات الإعلامية التقليدية دون التركيز على أزمة الإعلاميين العرب الذين يتعرضون لشتى أنواع الضغوط والرقابة والتصفية الجسدية.


وأوضحت نتائج الدراسة أن قناة الجزيرة هي الأكثر إسهاماً في تغيير الرأي العام وأن لها تأثيرا في تبني وجهات نظر جديدة تجاه القضايا العربية، مشيراً إلى وجود ضغوط على العاملين في قناتي الجزيرة والنيل للأخبار، وهي الضغوط التي تنوعت بين المهنية والإدارية وإن تفاوتت تأثيراتها.

7:25 PM  

Post a Comment

<< Home