- ^http\:\/\/newsimg\.bbc\.co\.uk\/media\/images\/45(.*?)00(.*?)0\/jpg\/\_(.+?)96(.+?)557(.*?)\.jpg$ http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/45{1}00{2}0/jpg/_{3}96{4}557{5}.jpg

Wednesday, January 18, 2006

روح جديدة في أخبار MBC تلاحق القصص الإنسانية وهموم الناس

روح جديدة في أخبار MBC تلاحق القصص الإنسانية وهموم الناس




استوديو الأخبار في قناة mbc

دبي- العربية.نت

أعلنت شبكة تلفزيون الشرق الأوسط MBC عن مجموعة من الإجراءات الجديدة في العام 2006 على صعيد خدماتها الإخبارية تركّز على القصة الإنسانية، وإطلاق برامج جديدة مثل برنامج شهرزان الذي تقدمه رزان المغربي، وكذلك إطلاق "المستثمر" برنامج تلفزيون الواقع.

عودة للأعلى

أخبار تعالج هموم الناس

وتشمل التغييرات الإخبارية إعادة إطلاق نشرة أخبار الـ 9 مساءً ، بمضمون وحلة جديدين كلياً في إطار خطة التحديث لقناة الـ MBC فى عام 2006. تهدف هذه النشرة والتي تبث في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية إلى توصيل الخبر للمشاهدين بشكل جديد يتخطى حدود ما تقدمه العناوين الرئيسية، حيث سيتم تناول ما وراء عناوين الأخبار وتحليلها والتعمق في تفاصيلها مما يضفي على الخبر مزيداً من الخصوصية التي قد تؤثر على حياة المشاهد بشكل أو بآخر.

وبهذه المناسبة علق مدير التسويق والعلاقات العامة لشبكة الـ MBC، محمد الملحم، قائلاً "لأول مرة في منطقتنا العربية ستقدم الأخبار بشكل ممتع وديناميكي يضمن معها متعة التواصل مع المشاهد، فلن يقتصر دور مقدمي النشرة على إلقاء الخبر وقراءة العناوين بشكل تقليدي كما جرت العادة في معظم النشرات الإخبارية الأخرى، بل سيعملوا على استكشاف أبعاد الخبر الاجتماعية وتحليل تبعاته وتأثيراته المحتملة على واقع حياتنا اليومية ".

وقال رئيس تحرير الأخبار في MBC، فارس خوري لـ"العريبة.نت" متحدثا عن القصة الإنسانية التي تكمن وراء كل خبر، إن وقوع زلزال باكستان على سبيل المثال دفع وكالات الأنباء إلى الاهتمام بالحدث، ولكن الآن نحن لدينا مراسل هناك يغطي ما بعد الحدث من كوارث إنسانية ومعاناة للناس هناك وسط الثلوج.

وأكد خوري أن MBC سوف تلقي الضوء أيضا على الواقع الإنساني والمعاناة والمشاكل التي يعيش داخلها صحفيون ومثقفون وأكاديميون عرب.

وشدد فارس خوري على أن خلاصة اليوم من الأخبار والأحداث سوف تقدم بنشرة مسائية مع التركيز فيما بعد على الأحداث التي تترك الأثر المباشر على العائلة منطلقين من سرد الخبر إلى قصة تتعامل مع هموم الإنسان والعائلة فضلا عن التغيير في طريقة الإلقاء والأسلوب.

وسيلحظ المشاهدون التغيرات الجديدة التي طرأت على نشرة أخبار التاسعة، ابتداءً من التصميم الجديد للاستديوهات وطريقة توصيل الخبر بالإضافة إلى تقديم قصص إخبارية التي يغلب عليها الطابع الاجتماعي.

وقد عهدت مهمة تقديم نشرة أخبار الـ9 مساءً لمقدمة الأخبار "نيكول تنوري" ورانيا داغر.

عودة للأعلى

"شهرزان"

ومن ناحية أخرى تعرض شاشة mbc1 خلال شهر يناير/ كانون الثاني الحالي برنامجا جديدا باللغتين العربية والإنجليزية تقدمه رزان المغربي باسم (شهرزان) تلتقي من خلاله أهم المشاهير والنجوم الغربيين في عالم السينما والغناء والموضة، ليتحدثوا عن تجاربهم ويكشفوا للجمهور العربي بعض أسرار نجاحهم، وتفاصيل من حياتهم الخاصة، وخططهم المستقبلية الفني وعلاقتهم مع جمهورهم بالإضافة إلى زيارتهم في منازلهم وأماكن سكناهم.

ويتيح برنامج "شهرزان" لهؤلاء النجوم إرسال رسائل خاصة مميزة للعالم وخاصة إلى محطة الـ Mbc، ويتضمن البرنامج أيضا تغطيات لأهم المهرجانات العالمية مثل music award في لوس أنجيلوس وfashion rocks في موناكووmobo’s في لندن. ومن المشاهير الذين سيتم استضافتهم في البرنامج: فيكتوريا بيكهام، وباملا اندرسن وتوم كروز وبراد بيت وشاكيرا وأنجيلينا جولي وريكي مارتن وماريا كاري وغيرهم الكثير.

وستصحب رزان في الحلقة الأولى من البرنامج، والتي سيتم بثها يوم 26 يناير الجاري، المشاهدين إلى ما وراء الكواليس الخاصة بعدد من الفعاليات الفنية الكبيرة، كما ستلج بهم إلى المناطق الممنوع دخولها إلا للنجوم أنفسهم لتستعرض الحجرات الخضراء وغرف الملابس، والتعرف على عاداتهم وطرقهم في تناول الطعام، والهدايا التي يتلقونها من أجل العرض في جائزة mtv الموسيقية بأوروبا.

في نفس الحلقة تقابل رزان المطربة شاكيرا في mtv Lisbon ليتذكرا لقائهما الأخير في موناكو، والأوقات الجميلة التي قضياها سوية، ثم تقرر رزان أن تزور عائلة شاكيرا في زحلة بلبنان وتطلب منها شاكيرا أن تقوم بفعل "شئ هام" بالنيابة عنها في زحلة.

عودة للأعلى

برنامج المستثمر

وإضافة إلى ذلك أعلنت أعلنت اليوم شبكة تلفزيون الشرق الأوسط عن الإطلاق الرسمي لـ "المستثمر" برنامج تلفزيون الواقع حيث ستبث أولى حلقاته يوم السبت الموافق 21 يناير 2006.

ويقوم رجل الأعمال السعودي "وليد الجفالي" بدور المستثمر في هذا البرنامج الذي يسلط الضوء على حقيقة مفهوم المشاريع العائلية في الوطن العربي، وذلك من خلال 13 فريق يتكون كل فريق من شخصين تربطهما صلة قرابة عائلية، حيث المنافسة على تنفيذ المهام والتحديات الحقيقية لاكتشاف قدراتهم في مجال الأعمال على إدارة المشاريع.

وبمناسبة إطلاق البرنامج رسمياً صرح محمد الملحم مدير التسويق والعلاقات العامة في مجموعة MBC قائلاً: "حرصاً على التنوع والتجدد الدائم في طرح البرامج التي طالما تميزت بها الـMBC نقدم اليوم برنامج المستثمر آملين بذلك فتح آفاق تجارية أمام عيون الشباب العربي الطموح الباحث عن فرصة لإظهار قدراته الاستثمارية".

ويعكس برنامج "المستثمر" التزام الـ MBC واهتمامها بالأعمال والاستثمار في عالمنا العربي، كما يساهم في إعطاء الفرصة للشباب الطموح القادر على إدارة المشاريع التجارية وتوجيههم إلى الطريق الصحيح وصقل مواهبهم وإمكاناتهم لتجعل منهم مستثمرين ناجحين.

ويقدم برنامج "المستثمر" بالتعاون مع مجموعة من الرعاة، منهم شركة BMW العلامة التجارية العالمية المعروفة بطرح أفضل وأفخم معايير الجودة من السيارات والداراجات النارية في المنطقة.

عودة للأعلى

0 Comments:

Post a Comment

<< Home